الثلاثاء، 31 يناير 2012

مقولة حياتك من صنع أفكارك
.
.
.
.
.
.
قد يرسم الإنسان صورة معينه عن شيء ويمضي وفق تلك الصورة
بمعنى آخر أنهُ قد يقلق من وضع هو الذي تسبب فيه ووضع لبناته
فيقلق لا لأن الأمر مُقلقاً بل لأنهُ يراه كذلك .

إن السعادة و الحزن أو القلق والسكينة تنبع من داخل الإنسان
فمن رضي فلهُ الرضا ، ومن سخط فلهُ السخط .

إن النفس البشرية هي مصدر السلوك والتوجية حسب ما يغمرها من أفكار .
يروى أن النبي صلى الله عليه وسلم : زار أعرابياً مريضاً ، فقال لهُ مشجعاً
(( طهوراً إن شاء الله ))
فقال الأعرابي :
بل هي حمى تفور ، على شيخ كبير لتورده القبور
فقال لهُ النبي (( فهي إذن )) .
هذا يدل على أن ما تبعثه النفس من أفكار هي ما نتعايش معه
حتى لو كانت أوهاماً . فإن أردناها طهوراً (( فهي إذن )) ، وإن أردناها هلاكاً ، فلنا ما نريد
قال تعالى
((إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ))
فمن داخل النفس يأتي التغيير ،

السعداء ينظرون إلى الحياة من الجانب المشرق

والأشقياء لا يرون إلا الجانب المظلم ، فكلاهما ينظر ولكن كلاًَ بحسب أفكاره .

قال الإمام ابن القيم الجوزية رحمه الله:

" إن صلاح الأفعال والعادات مبني على صلاح الخواطر والأفكار ،
وردُ الأفكار الخاطئة وإبعادها عن الذهن منذ البداية أيسر من قطعها بعد أن تصبح عادة مستحكمه " إن قوة الإيمان والعقل والحكمة تعين الإنسان على اختيار أحسن تلك الخواطر والأفكار ، وعلى دفع السيئ منها .

وعين الرضا عن كل عيب كليلة ** كما أن عين السخط تبدي المساويا

وأخيراً أقول ... لا تنظر إلى الشيء من زاوية واحدة
_____________________________________________ فاستفيدوا يرحمكم الله

الأحد، 29 يناير 2012

هل تعلم من هو عيسى العوام ؟؟؟؟
"عيسى العوام"غواص عربي مسلم حارب مع القائد الناصر صلاح الدين الأيوبي ضد الصليبيين.

يروي قصته القاضي بهاء الدين بن شداد في كتابه (النوادر السلطانية والمحاسن اليوسفية) أيام محنة عكا وأورد قصته أيضا صاحب كتاب:تذكير النفس بحديث القدس (1/378 – 379) فيقول :
«ومن نوادر هذه الوقعة ومحاسنها أن عواماً (مسلماً) كان يقال له عيسى،وكان يدخل إلى البلد

– يعني عكا أثناء حصار الفرنج لها –بالكتب والنفقات على وسطه – أي يربطه على وسطه -

ليلاً على غِرة من العدو،وكان يعوم ويخرج من الجانب الآخر من مراكب العدو وكان ذات ليلة شد

على وسطه ثلاثة أكياس،فيها ألف دينار وكُتب للعسكر،وعام في البحر فجرى عليه من

أهلكه ، وأبطأ خبره عنا، وكانت عادته أنه إذا دخل البلد طار طيرعرّفنا بوصوله فأبطأ

الطير ، فاستشعر الناس هلاكه،ولما كان بعد أيام بينما الناس على طرف البحر

وإذا البحر قد قذف إليهم ميتاً غريقاً،فافتقدوه –أي تفقدوه-فوجدوه عيسى العوام،ووجدوا على

وسطه الذهب وشمع الكتب وكان الذهب نفقة للمجاهدين"فما رُئي من أدى الأمانة في حال

حياته وقدأداها بعد وفاته"إلا هذا الرجل وكان ذلك في العشر الأواخر من رجب أيضا

ذكرنا قصة عيسى العوام للتذكير بان من أفضل الطاعات والقربات إيصال الإمدادات بجميع أنواعها

إلى المسلمين المحاصرين كحال إخواننا في سورية هو من أعظم الطاعات والقربات عند الله

وهي صدقة من أعظم الصدقات وإغاثة ملهوف فلينتدب كل مستطيع نفسه إلى ذلك وليتعاون

المسلمون لإمداد إخوانهم فإن تركهم حرام حرام

المفاهيم الأساسية لدراسة الجدوى

من يمتلك مبلغ من المال أول ما يفكر فيه هو استثمار هذا المبلغ في مشروع ما.
وقبل البدء في أي مشروع أيا كان تخصصه لابد من معرفة جدوى هذا المشروع أي الفائدة منه.ولابد من معرفة العائد من هذا المشروع وهل هذا العائد من المشروع يتناسب مع التكاليف التي ستنفق على المشروع أم لا؟،هل هذا المشروع سيلقى نجاحا أم فشلا،وهذا ما توضحه لنا دراسة الجدوى للمشروع.

وهنا لابد أن نوضح:

-أهمية دراسة الجدوى للمشروعات:-

دراسة الجدوى لها أهمية كبيرة بالنسبة للمستثمر حيث إنها تحدد له هل سيربح أم سيخسر وهل هذا الربح سيستمر طويلا أم لا،وهل سيزيد هذا الربح أم يظل كما هو.وإذا خسر هل هذه الخسارة ستستمر طويلا أم لفترة معينة في بداية المشروع فقط،أي سيلقى المشروع نجاحا أم فشلا .
ومن هنا يمكن لنا الوصول إلى أهمية دراسة الجدوى فهي ترجمة عملية لسياسات الاستثمار وهى دراسة موسعة لكافة جوانب الاستثمار في المشروعات سواء لخدمة المستثمر أو لخدمة التنمية في الدولة ككل.
-دراسة الجدوى للمشروع تحتاج تكاليف كبيرة قد تصل إلى الملايين وبعد ذلك يتضح من الدراسة أن المشروع سيلاقى الفشل ولذلك قبل البدء في دراسة جدوى المشروع لابد من القيام بعمل دراسة جدوى مبدئية للمشروع لمعرفة هل سينجح المشروع أم سيفشل فإذا كانت نتيجة الدراسة المبدئية نجاح المشروع فيتم بعد ذلك عمل دراسة الجدوى التفصيلية.
ومن خلال عمل دراسة الجدوى التفصيلية يتم معرفة مدى نجاح المشروع من الجوانب المختلفة معرفة هل العائد مناسب أم لا؟ وهل سيغطى التكاليف أم لا؟

-دراسة الجدوى لها العديد من الأقسام والمراحل ويمكن سردها كالتالي :-
1. دراسة الجدوى التسويقية.
2. دراسة الجدوى الفنية.
3. دراسة الجدوى المالية.
4. دراسة الجدوى الاقتصادية.
5. دراسة الجدوى الاجتماعية.
6. دراسة الجدوى البيئية.
7. تحليل الحساسية للمشروع.
8. أساليب تسديد القروض.
9. كتابة تقرير دراسة الجدوى.

ويمكن لنا سرد نبذة عن مراحل دراسة الجدوى كما يلي:-

1) دراسة الجدوى التسويقية:
أهم مرحلة في دراسة جدوى أي مشروع هي ترتيبات تسويق منتجاته وإمداده بالمدخلات اللازمة لتشغيله،وعلى جانب المخرجات أو نواتج المشروع المقترح ...
من الضروري أجراء تحليل دقيق للسوق المتوقع لمنتجات المشروع.

-وتفيد الدراسة التسويقية في:- 
أ‌- تحديد حجم إنتاج المشروع بناءا على التنبوء بحجم الطلب والمبيعات لناتج المشروع.
ب‌- السعر المتوقع لمنتجات المشروع.
ت‌- الموصفات المفضلة في السلعة أو الخدمة التي سينتجها المشروع.
ث‌- تقرير ما إذا كانت دراسة الجدوى تستكمل أو تتوقف.

2) دراسة الجدوى الفنية:-
الجدوى الفنية للمشروع ركن أساسي من أركان دراسة الجدوى الاقتصادية.
والدراسة الفنية هي التي تعتمد عليها جميع الدراسات التالية المالية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية بل لا يمكن إجراء تلك الدراسات أصلا دون وجود الدراسة الفنية التي تقرر صلاحية إنشاء المشروع من الناحية الفنية.
وتعتمد الدراسة الفنية إلي حد كبير على البيانات والمعلومات التي تم الحصول عليها من الدراسة التسويقية ويقوم بدراسة الجدوى الفنية فريق متخصص في النواحي الفنية.

وتتناول هذه الدراسة ما يلي :-
أ‌- الموقع
ب‌- الأرض والمباني 
ت‌- الحجم الامثل للمشروع
ث‌- التنظيم الداخلي للعملية الإنتاجية
ج‌- الآلات والمعدات 
ح‌- الطاقة الإنتاجية
خ‌- أساليب الإنتاج
د‌- الخامات ومستلزمات التشغيل
ذ‌- التكنولوجيا والجودة

3) دراسة الجدوى المالية:-
من دراسة الجدوى التسويقية والجدوى الفنية للمشروع تبين ان لكل مشروع تكاليف وعوائد تتحقق بعد تنفيذ المشروع 
ومن هنا تتناول الدراسة المالية ما يلي:-
أ‌- هيكل التمويل 
ب‌- الموازنة الافتتاحية
ت‌- قائمة الدخل 
ث‌- تكاليف المنتج سواء سلعة أو خدمة
ج‌- قائمة التدفقات النقدية
ح‌- مبادىء تقييم المشروعات وتشمل:
-تفضيل السيولة
-ملائمة العائد المتوقع على الاستثمار للمخاطرة المتوقعة
-القيمة الزمنية للنقود


4) دراسة الجدوى الاقتصادية:
يتشابه التقييم الاقتصادي مع التقييم المالي للمشروع في استخدام نفس المقاييس والفرق الجوهري هو أن التقييم الاقتصادي للمشروعات يهتم بقياس العائد الاقتصادي للمجتمع في التقييم الاقتصادي فان عناصر التكاليف والعوائد للمشروعات لا تقدر قيمتها على أساس أسعار الظل التي تعكس القيم الحقيقية الاقتصادية والاجتماعية لهذه التدفقات وقد تتساوي أسعار الظل مع أسعار السوق في حالات معينة ولكنها تختلف عنها في معظم الحالات.
ولذا عند إجراء التقييم الاقتصادي للمشروع يتم تعديل الأسعار المالية (أسعار السوق)إلي قيم اقتصادية قبل حساب مقاييس الجدوى الاقتصادية للمشروع.
-تحسب مقاييس جدوى المشروع باستخدام القيم المعدلة سواء لعناصر التكاليف أو العوائد ونحكم منها على الجدوى الاقتصادية للمشروع بنفس الأساس في الجدوى المالية.

5) دراسة الجدوى الاجتماعية:
تهتم الجدوى الاجتماعية بعدالة توزيع الدخل بين الفئات المختلفة بالمجتمع ويمكن حصر الجوانب الاجتماعية التي تهم القائم بدراسة الجدوى لأي مشروع في :
أ‌- اثر المشروع على خلق فرص عمل جديدة وكم فرصة عمل يتطلبها المشروع وكم نسبة العمالة العادية فيها. 
ب‌- اثر المشروع على توزيع الدخل في صالح الفئات الاجتماعية محدودة الدخل.
ت‌- إذا كان منتج هذا المشروع لخدمة فئات اجتماعية منخفضة الدخل.

6) دراسة الجدوى البيئية:
لكل مشروع أثار بيئية موجبة أو سالبة ولذا فان تقييم الآثار البيئية للمشروع يساعد في تقديم الوصيات بخطوات منع أو تقليل الأضرار البيئية الناتجة عن أي مشروع وزيادة المنافع البيئية الايجابية.
ويتضمن التقييم البيئي تقييم أثار المشروع على الصحة العامة والمحافظة على البيئة ورفاهية السكان في منطقة المشروع.

-والدراسة البيئية تفيد في:
أ‌- تحديد القضايا البيئية التي سوف يسببها المشروع وتقدير تكلفتها الفعلية 
ب‌- اقتراح آليات تخفيف الأضرار التي تنشأ عن تنفيذ المشروع.
ت‌- تقييم الأثر البيئي للمشروع يساعد في اختيار مواقع بديلة في حالة ارتفاع الأثر البيئي للحفاظ على البيئة.


7) تحليل الحساسية للمشروعات:
من بين المزايا الحقيقية للتحليل المالي والاقتصادي الدقيق للمشروع إمكانية استخدامه لاختيار نتائج المشروع إذا اختلفت الأحداث عن التوقعات التي تمت عند التخطيط للمشروع.
إعادة إجراء التحليل للتعرف على ما يمكن أن يحدث في ظل هذه الظروف المتغيرة هو ما يمس بتحليل الحساسية.


8) أساليب تسديد القروض:
تسديد اصل القروض والفوائد يتم عادة على عدة سنوات وبالتالي فان المبالغ المدفوعة لتسديد اصل القرض والفوائد عليها تدخل في التدفقات الخارجة أو التكاليف في السنوات التي تدفع فيها.
ويهتم المقترض والقائم بالتحليل بسعر الفائدة وحجم القرض وفترة القرض وما تتضمنه من فترة تسديد القرض والضمان المطلوب للحصول على القرض وإجراءات الحصول على القرض والوقت الذي يمضى بين التقدم للقرض والحصول عليه.


9) كتابة تقرير دراسة الجدوى:

أولا:تنظيم التقرير:
أ. ألا يزيد عدد صفحات التقرير عن 25 صفحة.
ب‌. يدعم التقرير بمجموعة من الملاحق في مجلد منفصل.
ت‌. صياغة التقرير في شكل يجعل غير المتخصص قادرا على فهم المشروع.

ثانيا:العناصر الرئيسية للتقرير:
الملخص والنتائج:لا يزيد هذا الجزء عن صفحتين 
والهدف منه إعطاء القارىء فكرة مختصرة وكاملة عن المشروع.
أ‌. المقدمة يذكر فيها فكرة المشروع وأهميته.
ب‌. مبررات اختيار المشروع.
ت‌. منطقة المشروع:وصف كامل للمنطقة التي سيقام فيها المشروع.
ث‌. مصادر المدخلات التي يحتاجها المشروع.
ج‌. المشروع.
نكره منع الخمور ونحب الإسلام. نكره منع العري ونحب الإسلام. نكره إغلاق بيوت الدعارة ونحب الإسلام. نكره النقاب ونحب الإسلام. نكره معاداة الصهاينة ونحب الإسلام. نكره الجهر بالشعائر الإسلامية ونحب الإسلام. نكره قطع العمل من أجل الصلاة ونحب الإسلام. نكره منع الفتاة من مصاحبة شباب ونحب الإسلام. نكره منع الربا ونحب الإسلام. نكره تعدد الزوجات ونحب الإسلام. نكره منع الرجل من أن يكون له صاحبة ونحب الإسلام. نكره من يكرهوا الكليبات الراقصة ونحب الإسلام. نكره من يريدون إغلاق الكباريهات ونحب الإسلام. نكره تدريس مواد إسلامية في المدارس ونحب الإسلام. نكره صوت الأذان في المساجد ونحب الإسلام. نكره الاستيقياظ لصلاة الفجر والجماعة في المسجد ونحب الإسلام. نكره منع المثليين من حريتهم المثلية ونحب الإسلام. نكره تقيد الحرية الجنسية ونحب الاسلام. نكره الاسلامين ونحب الاسلام. نكره تطبيق الشريعة ونحب الاسلام. نكره الخلافة ونحب الاسلام. نكره اللحية ونحب الاسلام. نكره انتقاد الشيعة لسبهم أم المؤمنين لأنها حرية ونحب الإسلام. نكره انتقاد الليبرالي الذي يتطاول على الذات الإلهية ونحب الإسلام. نكره انتقاد العلمانية ونحب الاسلام. النتيجة= نكره الاسلام ونحب الاسلام. الان فقط فهمت لماذا المنافقين في الدرك الاسفل من النار.. ., {وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون} . {ألم تر الى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك من قبلك يريدون أن يتحاكموا الى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا * وإذا قيل لهم تعالوا الى ما أنزل الله والى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا } . (يحلفون بالله إنهم لمنكم وما هم منكم ولكنهم قوم يفرقون

السبت، 28 يناير 2012

للضحك فقط


الواد فبطن امه.. ف الشهر التاسع من شهور

قـالــتــلـه اوعــى تــنــزل ..بابــنـي الـبــلـد بتثور
... ...
... و انـــا بــوعــدك..هـبـقـى أولــدك ,,لـمـا الــريـس يـغـور
...
-------------------------------------------------------------

D: أنزِل يا أماا ؟-

يابــنــي اسـتـنى الريس غار -

بـــــــس مـــــافـيش استقرار

علشان تلقى رغيف العيش

! اُصبُـر ست شهور عالجيش

--------------------------------------------------------------

:) انزل يا أماا ؟-

يا بني استنى ماتستعجلش !!-

!انا عايزاك يعني ماتنزلش ؟

سيب الجيش شغال بمزاج

ليه تفسي كاوتش الانتاج ؟

و خلاص بيحاكموا اهو المخلوع

يعني اتطمن م الموضوع

و بكرة جمعة التطهير

يوم السبت اِنزل على خير !

------------------------------------------------------------------

: ] هااا.. انزل يا أماا ؟ -

لا استني كمان معلش-

اصل الناس يومها مانزلتش

يا أما ازاي ؟ ده أنا لسة شايف ف المصري اليوم-

! التحرير فيه كذا مليون ...

ما تبقاش خايب زي ابوك -

! دول فوتوشوب .. ازاي خدعوك

-----------------------------------------------

:O انزل يا أماا ؟؟-

اسكُت يابني -

شفت ابوك راح يشتري فول

راحوا مسكوه على انه فلول ,,,

يا أما ازاي ؟؟؟ من غير قضية ؟؟-

لأ محاكمة عسكرية -

-------------------

:S طب أنزِل يا أماا ؟؟-

شفت في حادثة ناحية بيتنا -

كنيسة اتضربت فحصل فتنة

ازاي يا أما !! و الجيش فين؟؟-

أما صحيح مجلس مساطيل

يا بني بس ماتظلمهوش-

!كانت الساعة اتنين بليل

------------------------

أناا ناااازل يا أماا -

:@@@@@@@@@

مش عارفة ليه مستعجل انتَ-

فاكر انك أجدع م الشرطة ؟!

اُصبُر شهر اتنين ب كتيره

و اِنزل على تسليم السُلطة

:S
لأه خلاص يا أما و لايهمِك-

خدت خلاص عالقعدة ف بطنِك..

بس فحالة اني زهِقت

و صليلي عندي كابل الِنت

و لو الكابل هيعمل زنقة

حطي بداله واي فاي مش فارقة

و بلاي ستايشن و دراع مالتي

نلعب أنا و أخويا يا مامتي

اه ب الحق اخوك عامل ايه ؟-

سلملي بالمرة عليه

:اخويه كويس اهو بيقولك -

ماتنسيش تبعتي ليه بلالين..

..بكره هيتم التلاتين

,,,

: و بيسأل

D: ينزِل يا أما؟؟

الجمعة، 27 يناير 2012


أقتل هؤلاء الخمسة لتعيش في سعادة دائمة !!!


اذا كنت تريد أن تعيش في سعادة دائمة من غير أن يعكر صفو تلك السعاده شيء فعليك بقتل هؤلاءالخمسة ......



الأول: الفراغ والوحدة

عندما يشعر الانسان بالوحدة تتداخل عليه الافكار وتتشابك عليه الامور فيتعكر مزاجه بالغالب وفي هذا الوقت بالذات تفكيره يزيد من شدة تعقيده وشعوره بالكابة الغامضة، فالوحدة إذا إقترن معها السلبية في التفكير فهي قاتلة فاقتلها ، إلا في حالة واحدة وهي الوحده مع الله سبحانه وتعالى لمحاسبة النفس ، وتهيئتها لتقبل أمور الحياة الطارئة والمتغيرة ، في هذه الحالة فقط أنصح بالوحدة.



الثاني : الأحزان والهموم

إن كنت تحمل من الاحزان جبالا ومن الهموم مثلها فتذكر بأنك تُؤجر على ذلك ان صبرت واحتسبت فاقتل الحزن الميت الذي يحثك على البكاء دائماً بسب ومن غير سبب ، هذه الاحزان تستحق القتل فاقتلها.



الثالث: الكبرياء والعلو

اذا وجدت نفسك ذو منصب وذو حسب ونسب عريق ومن عائله ثرية فتذكر إخوانك الفقراء المحتاجين اليك فإن كنت تراهم مجرد فقراء ويستحقون المعاناة التي هم بها لتبقى أنت الاغنى والاهم في هذا العالم فكبرياؤك وعلوك هنا قاتلين لك فاقتلهما.



الرابع: الأنانية والغرور

كلمتان لمعنى واحد !!! الغرور هو نهاية الشخص فاحذره والانانية نهاية النهاية ، فكن حذرا وتذكر أن الايثار أجمل عطاء إن كنت تملكه فان لم يكن
فتعلمه واقتل الأنانية والغرور



الخامس: الحقد والحسد

نارين كل منهما أشد من الاخرى ، فالحقد شيء دفين في القلب يتولد بالتصرفات وبالتعامل مع الناس، انه شر ونار تهلك صاحبها فحاول التخلص منها بشتى الطرق، الحقد قاتل لصاحبه فاقتله ، أما الحسد فهو مرض عضال يجبر صاحبه على الموت البطيء فهو لا يرتاح برؤية غيره سعيدا ومتنعما ، بل يريد كل شيء لنفسه فقط !!! تخلص منه بقول ما شاء الله لا قوة الا بالله وقول بارك الله له فيما أعطاه وقراءة المعوذات الثلاثه // الحسد مرض عضال قاتل لصاحبه فاقتله.
أربعة تؤدى الى أربعة : الصمت الى السلامة ، والبر الى الكرامة والجود الى السيادة ، والشكر الى الزيادة من عرف شأنه ، وحفظ لسانه وأعرض عما لا يعنيه ، وكف عن عرض أخيه ، دامت سلامته ، وقلت ندامته .
شارت الدراسات العلمية الحديثة إلى أن آلام أسفل الظهر التي يعاني منها أكثر 56% من الأشخاص لا تقتصر فقط على رفع الأشياء الثقيلة أو النوم بطريقة خاطئة ولكن هناك بعض العادات اليومية التي تبدو تافهة ولكنها مع مرور الوقت تسبب الآم الظهر. 

- الجلوس لفترات طويلة 

هل تعلم أن الجلوس يعمل على الضغط على العمود الفقري بنسبة 40% عن الوقوف؟ 
وأشارت الدراسة إلى أن الجلوس لفترات طويلة وعدم استخدام عضلات الظهر يعمل على إضعافها وفقد الزيوت من المفاصل الخاملة مع تقدم العمر. 

وأشارت الدراسة إلى أن العلاج يكمن في الجلوس بزاوية 135 درجة لتقليل الضغط على العمود الفقري مع توفير كرسي بداعم للرأس والظهر, وأخذ قسط من الراحة كل نصف ساعة والقيام بعمل التمرينات البسيطة أو الذهاب للحمام أو إجراء مكالمة هاتفية. 

القيادة لمسافات طويلة 

من العادات السيئة التي يمارسها الأشخاص وتؤثر في زيادة آلام الظهر, القيادة لمسافات طويلة يعمل على تشديد والضغط على عضلات الصدر والكتفين, فضلا عن مشاكل الرقبة. 

وأكد "داران جورج مارلو"، مدير قسم العلاج بتقويم العمود الفقري في معهد "تكساس", أن التأكد من الجلوس بزاوية 90 درجة، وعلى مقربة من العجلة بحيث لم يكن لديك الفرصة للتمدد, حيث أن تمدد الساقين يزيد من مخاطر آلام الظهر. 

- مشاهدة التلفزيون كثيرا 

أكدت إحدى الدراسات بجامعة "هيدمارك" النرويجية أن قضاء ساعات طويلة في مشاهدة التلفزيون او الجلوس أمام الكمبيوتر يعمل على زيادة آلام الظهر, مؤكدة أن الشخص الذي يشاهد التلفزيون لمدة تزيد عن 15 ساعة في الأسبوع تزيد إحتمالية الإصابة بآلام الظهر 3 أضعاف من يشاهده لمدة 3 ساعات فقط. 
ونصح الأطباء بالتقليل من عدد ساعات مشاهدة التلفزيون واللعب على الكمبيوتر, وأخذ قسطا من الراحة في الفواصل الإعلانية والقيام ببعض التمارين الخفيفة التي تمنع الشد العضلي. 

- التوقف عن ممارسة الرياضة 

أكدت الأبحاث العلمية أن 40% من الأشخاص الذين يعملون على تخفيض نشاطهم الرياضي خوفا من تأثير ذلك على زيادة آلام الظهر من المرجح أنه يعمل على تأخير الشفاء ووضعهم في حالة أسوأ. 

وأكد الدكتور "راج راو", جراح العمود الفقري، أن ممارسة الرياضات المختلفة ، خصوصا المشي المتكرر يعمل على تخفيف آلام الظهر عند المصابين, واصى بضرورة تمدد أوتار الركبة والفخذين. 

- ارتداء الكعب العالي 

أكدت الأبحاث أن الكعب العالي يعمل على عدم استقرار القدم مما يؤثر على زيادة آلام الظهر, وأن 80% ممن يرتدونه يعانون من آلام الظهر, حيث يعمل الكعب العالي على تقوس الظهر، وتوزيع وزن الجسم بشكل غير متساوٍ مما يجعل عمل عضلات العمود الفقري أكثر صعوبة. 

لذلك نصح الأطباء ، ليس بالخلي نهائيا عن إرتداء الكعب العالي ولكن بالحد من إرتدائه وإقتصار ذلك على التنقلات التي لا تطلب المشي لمسافات طويلة. 

- ممارسة تمارين البطن بشكل خاطئ 

وأكدت الدراسات أن ممارسة تمارين البطن بشكل خاطيء تعمل على زيادة آلام الظهر 

لأنها لا تعمل على العضلات المسؤولة عن استقرار عضلات الظهر لذلك فهي تسهم في التسبب في الألم عن طريق ما يسمى "الخلل الأساسي"، وهي حالة من الضغط المُفرط على العمود الفقري والإنحناء إلى الأمام في شكل حرف C. 
ونصح الأطباء بعدم الخلي عن تمارين البطن ولكن عليك ممارستها بشكل بطيء وممارستها بشكل سليم. 

- عدم ممارسة "اليوجا" 

أكد الباحثون من جامعة واشنطن أنه على الرغم من السخرية التي يلاقيها من يمارسون رياضة اليوجا إلا أن الأبحاث اكدت أن اليوجا تعمل على تحسين الدورة الدموية وخفض الإجهاد، تخفف من آلام الظهر السفلية وذلك لأنها تساعد على التنفس العميق والاسترخاء، فضلا عن التمدد والقوة. 

لذلك ينصح الأطباء بالذهاب إلى صالات الجمانزيوم وشراء أشرطة الفيديو والسي دي المختلفة لتعلم الدروس المختلفة لليوجا التي تخفف من آلام الظهر. 

الخميس، 19 يناير 2012

اللاصقه السحريه


انتشرت فى الفتره الاخيرة عرض اللاصقه السحريه لازاله السموم بدعايه مغريه لافته للنظر لقدراتها على :
ازاله السموم من الجسم ، التخلص من التوتر و الاجهاد ، علاج الام الروماتيزميه والصداع ، علاج مرض السكر ،ارتفاع ضغط الدم، تقويه الجهاز المناعى للجسم ، التخلص من الاحباط و الاكتئاب، تعيد التوازن للجسم، تحسن الدورة الدمويه ، تزيد من قوة التركيز الذهنى . على اعتبار انها تعمل عن طريق المسارات العاكسه و فك الممرات الليمفاويه !!
يااااه كل ده فى منتج واحد !!
...
شىء مذهل ..!

وحرصا على عدم تعرضكم لاستخدام منتجات لا نفع منها و لا تعالج الامراض بالفعل بقدر ما تعمل على الوهم والايحاء مثل هذا المنتج !!

قد تبين ان:

1- عند استخدام هذة اللاصقات على باطن القدم ليلا ، حدث فعلا تغير فى لون اللاصقه
للون البنى او الاسود ..لكن وجودا ان تعريض هذة اللاصقه لبخار الماء المغلى او اضافه قطرات من الماء المقطر عليها يحدث ايضا نفس الاثر !!

وهذا معناه ان هذة اللاصقات تحتوى على ماده كيميائيه يتغير لونها عند التعرض للرطوبه ..و ليس بسبب امتصاصها للسموم من الجسم !

2-معروف تماما ان الجسم يتخلص من المواد السامه ونواتج التمثيل الغذائى عن طريق الكبد الذى يقوم بتحويل تركيبه هذة السموم الكيميائيه الى تركيبه اخرى يسهل التخلص منها بواسطه الكليتين التى تقوم بترشيحها من الدم لتخرج من الجسم من خلال البول ، اما الجلد فمن احدى وظائفه اخراج الماء الزائد فى شكل عرق وبه بعض الاملاح الذائبه ، و لم يسجل ان سموم الجسم و المعادن الثقيله يمكن ان تخرج من خلال الجلد عن طريق العرق !

3- اثبتت التحاليل و الاختبارات المعمليه التى اجريت على اللاصقات التى استعمله 8 من المتطوعين ،قبل وبعد استخدامها ، انه لا يوجد فيها اى دليل على وجود اى معادن ثقيله استخرجت من الجسم فيها ....او اى تغير فى مستوى المعادن الموجوده فيها اصلا ....مما يدل على انها لم تمتص شيئا من الجسم من خلال الجلد .

4 - عند سؤال االشركات المصنعه لهذة اللاصقات ، لم تقدم اى دليل على قيامها بابحاث او دراسات علميه عن جدواها وفعاليتها قبل انتاجها .

5- فى عام 2009 ،تم ايقاف هذة الشركات عن انتاج هذة النوعيه من المنتجات او منتجات بدائل الريجيم ، او الاغذيه ، او الادويه او الادوات الطبيه او مساعده الاخرين فى انتاجها ، وتغريم هذة الشركات مبالغ طائله تعادل الارباح التى جنوها من بيع هذا المنتج الوهمى .

ونحذركم من التعرض لهذة المنتجات الوهميه التى لافائده او نفع من استخدامها

وعلى من يعانى من مشكله صحيه ان تلجا للطبيب المختص لبحث الاعراض و تحديد السبب بدقه ، ووضع خطه لعلاجه جذريا
ونرجوا منكم الا تنساقوا وراء هذة النوعيه من المنتجات.

اللاصقه السحريه


انتشرت فى الفتره الاخيرة عرض اللاصقه السحريه لازاله السموم بدعايه مغريه لافته للنظر لقدراتها على :
ازاله السموم من الجسم ، التخلص من التوتر و الاجهاد ، علاج الام الروماتيزميه والصداع ، علاج مرض السكر ،ارتفاع ضغط الدم، تقويه الجهاز المناعى للجسم ، التخلص من الاحباط و الاكتئاب، تعيد التوازن للجسم، تحسن الدورة الدمويه ، تزيد من قوة التركيز الذهنى . على اعتبار انها تعمل عن طريق المسارات العاكسه و فك الممرات الليمفاويه !!
يااااه كل ده فى منتج واحد !!
...
شىء مذهل ..!

وحرصا على عدم تعرضكم لاستخدام منتجات لا نفع منها و لا تعالج الامراض بالفعل بقدر ما تعمل على الوهم والايحاء مثل هذا المنتج !!

قد تبين ان:

1- عند استخدام هذة اللاصقات على باطن القدم ليلا ، حدث فعلا تغير فى لون اللاصقه
للون البنى او الاسود ..لكن وجودا ان تعريض هذة اللاصقه لبخار الماء المغلى او اضافه قطرات من الماء المقطر عليها يحدث ايضا نفس الاثر !!

وهذا معناه ان هذة اللاصقات تحتوى على ماده كيميائيه يتغير لونها عند التعرض للرطوبه ..و ليس بسبب امتصاصها للسموم من الجسم !

2-معروف تماما ان الجسم يتخلص من المواد السامه ونواتج التمثيل الغذائى عن طريق الكبد الذى يقوم بتحويل تركيبه هذة السموم الكيميائيه الى تركيبه اخرى يسهل التخلص منها بواسطه الكليتين التى تقوم بترشيحها من الدم لتخرج من الجسم من خلال البول ، اما الجلد فمن احدى وظائفه اخراج الماء الزائد فى شكل عرق وبه بعض الاملاح الذائبه ، و لم يسجل ان سموم الجسم و المعادن الثقيله يمكن ان تخرج من خلال الجلد عن طريق العرق !

3- اثبتت التحاليل و الاختبارات المعمليه التى اجريت على اللاصقات التى استعمله 8 من المتطوعين ،قبل وبعد استخدامها ، انه لا يوجد فيها اى دليل على وجود اى معادن ثقيله استخرجت من الجسم فيها ....او اى تغير فى مستوى المعادن الموجوده فيها اصلا ....مما يدل على انها لم تمتص شيئا من الجسم من خلال الجلد .

4 - عند سؤال االشركات المصنعه لهذة اللاصقات ، لم تقدم اى دليل على قيامها بابحاث او دراسات علميه عن جدواها وفعاليتها قبل انتاجها .

5- فى عام 2009 ،تم ايقاف هذة الشركات عن انتاج هذة النوعيه من المنتجات او منتجات بدائل الريجيم ، او الاغذيه ، او الادويه او الادوات الطبيه او مساعده الاخرين فى انتاجها ، وتغريم هذة الشركات مبالغ طائله تعادل الارباح التى جنوها من بيع هذا المنتج الوهمى .

ونحذركم من التعرض لهذة المنتجات الوهميه التى لافائده او نفع من استخدامها

وعلى من يعانى من مشكله صحيه ان تلجا للطبيب المختص لبحث الاعراض و تحديد السبب بدقه ، ووضع خطه لعلاجه جذريا
ونرجوا منكم الا تنساقوا وراء هذة النوعيه من المنتجات.

هـل تعرفون من هــذا الرجل .؟! . . . . . . . . هــذا صـــاحب أغرب قضيــة في المحاكم السعودية يدعى حيزان قصه واقعيه قضيّة بين أخوين رجل مسن بكى في المحكمه فما الذي أبكاه .؟! ما أبكى هذا الرجل هو خسارته قضية غريبة فقد خسر القضية أمام أخيه , لرعاية أمه العجوز فقد كانت العجوز في رعاية ابنها الأكبر حيزان وعندما تقدمت به السن جاء أخوه ليأخذ والدته لتعيش معه لكنه رفض محتجا بقدرته على رعايتها الى أن وصل النزاع إلى المحكمة وعندها طلب القاضي حضور العجوز لسؤالها فأحضرها الأخوان يتناوبان حملها في كرتون و بسؤالها قالت: هذا عيني مشيرة إلى حيزان وهذا عيني الأخرى مشيرة إلى أخيه وعندها أضطر القاضي أن يحكم بأن تعيش مع أسرة ألاخ ألأصغر فهو ألأقدر على رعايتها وهذا ما أبكى حيزان دموع الحسرة على عدم قدرته على رعاية والدته بعد أن أصبح مسنا ما أكبر حظ الأم لهذا التنافس ليتني أعلم كيف ربت ولديها للوصول لمرحلة التنافس فى المحاكم على رعايتها هو درس نادر في البر في زمن شح فيه البر

الاثنين، 16 يناير 2012



أرجوك ... لا تثق في نفسك ولا في قدراتك

عندما جعل أوباما شعاره الانتخابي جملة "نعم نحن نستطيع"
توافقت هذه الجملة مع موروثه الثقافي والحضاري والديني
ولكن عندما يستخدمها إسلاميون في دعايتهم الانتخابية فهذا تقليد أعمى وسخيف
يجيبني أحدهم : ولكن هذه الجملة تزرع الثقة في النفس
الثقة في النفس ... كلمة كثيرا ما سمعناها وقرأناها ودعينا اليها
تلك النفس الخاطئة القاصرة المقصرة الضعيفة المتقلبة
كيف أثق فيها ؟
في ظروف مثل الظروف التي تحيط بنا وكأننا في بحر مظلم متلاطم الأمواج
نبات في شأن ونمسي في آخر ونصبح في ثالث
والكل يصيح ما المخرج ؟ البلد رايحة فين ؟
كيف تكون الثقة بالنفس مخرجا لما نحن فيه ؟
فكر معي قليلا وتذكر قصص الأنبياء والصالحين عندما ابتلوا وأوذوا ماذا فعلوا ؟
هل سيدنا نوح عندما صنع السفينة في قلب الصحراء كان ذلك ثقة في نفسه وقدراته ؟
هل سيدنا إبراهيم الذي القى أهله بواد غير ذي زرع 
كان ذلك ثقة في نفسه وقدراته ؟وهل كان امتثال الأنبياء لأوامر ربهم في مواجهة الكفر والطواغيت هل كان ذلك ثقة في أنفسهم وقدراتهم ؟
وهل كان جهاد أحمد بن حنبل والعز بن عبد السلام وابن تيمية وغيرهم من أئمة الهدى 
ثقة في أنفسهم وقدراتهم ؟
لا شك أن هذا كذب ومحض افتراء فكل هؤلاء كان منبع الثبات والقوة عندهم هو الثقة في الله وحده لا شريك له
منه استمدوا وبه استعانوا وإليه أنابوا وعليه توكلوا وله أسلموا
فأمدهم سبحانه وأعانهم ونصرهم وايدهم وأعزهم ورفع ذكرهم في العالمين
ورد كيد أعدائهم وهزمهم وأبكتهم وأذلهم ولم ينالوا خيرا ووضع ذكرهم في العالمين
إذا القضية واضحة
نحن أخذنا المظهر الذي تراه أعيننا من الصالحين والمجاهدين
قلنا - كما يقول غيرنا من غير المؤمنين - أنظر كيف هم واثقون من أنفسهم ؟
ونسينا أنهم لكي يظهروا على هذه الصورة الملهِمة كان بينهم وبين خالقهم ثقة لا تتزعزع
وعند الوصول الى المنتهى في الثقة بالله تحدث المعجزات للأنبياء والكرامات للأولياء
فأرجوك إن كنت تريد الحياة العزيزة الكريمة والنصر والتأييد من الله
فلا تثق في نفسك ولا في قدراتك
وثق في الله وحده لا شريك له

السلفيه من اين والى اين


مبدئيا أنا أعلن حبي لهم واعتبارهم فصيلا رئيسيا من فصائل الدعوة الإسلامية شاء من شاء وأبى من ابى
كما أني أرى الواحد منهم أقرب الي ممن سواه ممن لايس لهم جهد للتمكين لنصرة دين الله
كما أرى الواحد منهم خير من ملء الأرض من المحاربين لدين الله أو غير الموحدين
نعم أختلف معهم في وسائل وتطبيقات وفهم وافكار وأولويات هذا حق
ولكني أحفظ لهم قدرهم ودورهم ومرابطتهم على ثغور لا يرابط عليها سواهم
هذه قناعاتي ادين بها لله رب العالمين
كانت هذه مقدمة لا بد منها قطعا للطريق على الصيادين في الماء العكر أو المبغضين لإخواني هؤلاء
ولكن كل ذلك لم يمنع حيرتي في التفكير فيما كانوا وكيف أصبحوا الى أين يسيرون
فمن إنكار العمل في السياسة
وإنكار دخول المجالس التشريعية
واعتبار أن الطريق الوحيد لنشر الإسلام والتمكين له هو العلم ونشر العقيدة الصحيحة وغير ذلك مضيعة للوقت وتشبه بغير المسلمين
وغير ذلك من المبادي التي "كانت" -وكنا نحسبها -راسخة
اقرأ إن شئت مقالة أحدهم والتي يقول فيها متهكما أنه من فلول السلفية التي كانت قبل الثورة ثم يشرح كيف كانوا
وهذا الأخ من القلائل 
الذين يقولون هذا الآن
تلك المبادئ والمفاهيم كانوا يوالون ويعادون عليها ويشددون النكير على من يتجاوزها بتهم قد تصل الى التكفير والتفسيق والتبديع واتباع غير سبيل المؤمنين
وهذا رأي الدكتور أحمد فريد في السياسة
كما يمكنك عزيزي القارئ تنزيل كتيب إبلاغ الحق الى الخلق الذي كان يطبع في التسعينات ويوزع مجانا في مصر كلها من التيار السلفي وجماعة الجهاد والجماعة الإسلامية والذي يستدل ويؤسس على ان دخول المجالس التشريعية يخالف عقيدة التوحيد
رابط تنزيل الكتيب من هنا
وكذلك في حكم الخروج على الحاكم
ففي هذا الرابط يعتبرونه غيرجائز ويردون على من احتج بحركة ابن الأشعث في العهد الأموي !!
يمكنك قراءة الموضوع من هنا
وفي موقع "لا للإرهاب" يمكنك مطاعة حوالي ثلاثة عشرة موضوعا عن حكم الخروج على الحاكم
فماذا حدث بعد الثورة ؟
تغيرت لغة الخطاب بنسبة كبيرة فصرنا نرى من ظل ثابتا على رأيه يُنعت بأنه من أدعياء السلفية

مثل الموضوع على هذا الرابط
وصار الكلام في السياسة والخبرات السياسية مقياسا للتفضيل ومدعاة للتباهي والافتخاروتم تدشين صفحة على الفيس بوك بعنوان "الصفحة الرسمية للدعوة السلفية بمصروانضم لها أكثر من 15000 شخص حتى الآن
بينما الصفحة الخاصة بحزب النور السلفي والمفترض أنه جزء من الدعوة السلفية
قد انضم اليها حوالي 114000 شخص
وهذا يبين اندفاع السلفيين الى الجناح السياسي وبقوة وحماس تفوقت على الولاء التقليدي للحركة السلفية نفسها
لا بأس من هذا كله ولكن انتظر...
هل السلفيون الذين كانوا قبل الثورة هم نفسهم الذين تحولوا بعد الثورة ؟
بمعنى آخر هل السلفيون كلهم في حركة أو مدرسة أو فكر أو مرجعية أو جماعة -أو سمها ماشئت- واحدة؟
هل حتى مشايخهم وعلماؤهم على رأي واحد
تعالوا نستعرض هذا الأمر
هذا مقال خطير للشيخ أحمد النقيب يستنكر فيه بشدة وبألفاظ قاسية انخراط السلفيين في العمل السياسي ويصفهم بالحزبيين
ثم هو يواصل هجومه الشديد ويدعو السلفيين الى المراجعةنأتي للدكتور طارق عبد الحليم الذي يواصل رفضه للتجربة السياسية للسلفيين في مقال ساخن مسميا اياهم بأرباب البرلمانهناك صفحات بدأت في الظهور على الفيس بوك أيضا تناقض توجه السلفيين الجديد لعل أبرزها صفحة شباب ضد الديموقراطيةبينما تبنى بعض السلفيين خطابا أكثر هدوءا في مخاطبة مخالفيه ثم لا يلبث أن يثور في نهايته مذكرا ومنذرا لهمبل وزاد الأمر توترا الى أن وصل الخطاب الى السباب المزري في النقد مما يبين حجم الإحساس بالكارثة عند من يخالفون التوجه السياسي للسلفيين
http://muslm.net/vb/showthread.php?t=462491
ثم يظهر في المشهد طرف جديد للسلفية لا ينبغي أن يغيب عن أذهاننا هو التيار السلفي الجهادي وهذا التيار قد شارك بمباركة قاداته التاريخية في التحالف مع حزب النور السلفي في العملية الانتخابية
إلا أن بعض مشايخ هذا التيار أيضا لا ترى الانخراط في العملية الديموقراطية
مثل الشيخ أحمد عشوش وهو زائع الصيت في هذا التيار في مقاله "حزب النور بين الاسلام والجاهلية" هنا
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=447812
وسار على نفس درب الشيخ عشوش بعض السلفية
بل وصل بهم الأمر الى صنع أكثر من 23 لقطة فيديو على اليوتيوب بعنوان "نصرهم الله فانتكسوا" مثل هذا
وتدبيج المقالات القادحة الذامة والتي ترجع مرة أخرى للحديث عن أن "الانتخابات شرك وكفر" مثل هذا
أو يمكنك مشاهدة خطبة الشيخ أسامة سليمان في الرد على الحزبية وحزب النور والشيخ ياسر برهامي من هنا
وكذلك رأي الشيخ العدوي في الانضمام الى الأحزاب والرضى بالديموقراطية من هنا
والآن وبسرعة دعني أخرجك من الماء شديد السخونة والالتهاب الى الماء البارد سياسيا طبعا بهذا المقال لرئيس حزب النور عماد عبد الغفور، وأرجو عزيزي القارئ أن تقرأ التعليقات لتعرف حجم الفجوة التي أتحدث عنها
والآن وقد اتضحت الصورة أو أرجو أن تكون كذلك-
هل ستكون الممارسة السياسية للسلفيين سببا في تغيرهم أم في انفراط عقدهم؟
هل سيصمد السلفيون السياسيون أمام هذا السيل الجارف والتهم اللاذعة التي طالما جرعوها هم للإخوان؟
أم هل تؤدي هذه التجربة الى إفراز كيان جديد يجمع بين التصور السلفي العقائدي والعمل العام بصورته الحديثة؟
هل هذه التجربة إضافة الى رصيد السلفيين بمصر أم خصم منه؟
وأخيرا هل هناك خوف من تنامي التيار السلفي الجهادي بأفكار ما قبل المراجعات مرة أخرى في مصر كرد فعل مساوي في المقدار ومضاد في الاتجاه لزحف الكثير من السلفيين نحو السياسة؟
الله أعلم
------------------
ملحوظة منهجية: جميع الروابط المدرجة في هذا المقال من مواقع سلفية وكتبت بأيديهم حتى نحقق قولنا الذي ردده إخواننا السلفيون من بعدنا"اسمع من ولا تسمع عنا" وأنا مستعد لتدارك أي خطأ في المقال لو تبين لي ذلك
والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
-----------------
خاطرة : كل ما قيل في نقد السلفيين الذين شاركوا في الحياة السياسية ،قيل وأكثر منه على الإخوان وكان السلفيون أنفسهم يقولونه ... فسبحان من يغير ولا يتغير

في أواخر السبعينات كان البعض يفتي بأن دخول كلية الحقوق حرام لأنها تدرس القوانين الوضعية ودخول كلية  الطب حرام لأنها تستخدم التشريح وكسر العظام وهذا من التمثيل بالأموات ، وكان دخول كلية الآثار حرام لأن فيها تعظيم للأصنام ... الى آخر هذه الفتاوى التي كانت تروج على أنها ثوابت في الدين
ثم في أوائل الثمانينات بدأ بعض المروجين لهذه الفتاوى في التنازل عنها ولم تعد من ثوابت الدين
في أوائل الثمانينات كان دخول الاتحادات الطلابية حرام لأن أنشطتها قائمة على الاختلاط والمعازف(الموسيقى) وكانت المنشورات الجامعية تنعى على طلاب الإخوان تفريطهم في ثوابت الدين بدخول هذه الاتحادات
ثم في أواخر الثمانينات بدأ المحرمون يستحلون دخول الاتحادات الطلابية ويرون انفسهم أحق بها من الاخوان
في أواسط الثمانينات ظهرت فتاوى الشيخ أسامة عبد العظيم والشيخ أبو ذر القلموني وكانا مشهورين في القاهرة وكان غيرهما مشهور مسموع الفتوى - كل في بلدته
ذلك بالإضافة الى الفتاوى العابرة للقارات وأغلبها من السعودية وباكستان تحديدا وكلها (تحرم) و (تجرم) مثلا
لبس الملابس الإفرنكية (البدلة او البنطلون بالذات) باعتبارها من التشبه بالكفار وتجسم العورة ، حتى ان الشيخ أبو بكر الجزائري نقل عن أحدهم قوله في تفسير حديث تشبه المسلمين بغيرهم الذي يقول في آخره النبي صلى الله عليه وسلم "حتى لو دخلوا جحر ضب ضيق لدخلتموه وراءهم" ان المقصود بجحر الضب هو البنطلون
تحريم لبس الكرافتة : وقد سمعت الشيخ أسامة عبد العظيم يحرمها للتشبه بالكفار
تحريم المظاهرات والاعتصامات والإضرابات قولا واحدا وقد افتى بهذا تقريبا جميع مشايخ السلفية في مصر واعتبروها من غير سبيل المؤمنين
التشنيع على الإخوان لأنهم يشتغلون بالسياسة ويشغلوا الناس بها ، أما هم فهم يصلحون عقائد الناس الفاسدة ، وأن الطريق لإصلاح المجتمع يكون بنشر العقيدة الصحيحة والعلم الشرعي أولا دون أن نشغل الناس بالسياسة
ظهر كتاب "القول السديد في أن دخول المجالس التشريعية يخالف عقيدة التوحيد" الذي يكفر من يدخل انتخابات مجلس الشعب وكان هذا الكتيب يطبع ويوزع مجانا
ثم ظهر في الإسكندرية كتاب "إعلان الحرب على مجلس الشعب" والذي يدعو الى قتال من ينادون بدخول المجلس باعتبارهم كفارا مشركين
ولما خاطبهم بعض العلماء أن الدين له لباب وهي الثوابت الفعلية التي لا يجوز مخالفتها كما أن له قشرا من التزم بها أثيب بنيته ومن تركها فلا حرج عليه ، ظهر كتاب "بدعة أولى الألباب في تقسيم الدين الى قشر ولباب" وهو تفريغ محاضرة للشيخ محمد النقيب
ولن أتطرق هنا الى تحريم الخروج على الحاكم وإن كان ظالما ، والاستدلال بفتاوى العالمين الجليلين الشيخ عبد العزيز بن باز و الشيخ العثيمين في هذا الشأن وهي كثيرة ومتداولة
المشكلة في كل ما سبق أن مروجوه كانوا يعتبرونه من ثوابت الدين ، فكانوا لسنوات طوال يجمعون الأدلة ويقيمون حلقات الدرس ويطبعون الكتب لشيئين أولها : إثباتا واستدلالا وتأصيلا لخطورة هذه الأمور وعظمها باعتبارها من ثوابت الدين وثانيها : قدحا وذما وسبا وشتما وتشنيعا وتفسيقا وتبديعا للمخافين بل وصل الامر الى التكفير في بعض الأمور والاتهام بالتميع العقائدي لمخالفيهم في أمور أخرى
- أنظر الى أغلب من قاموا بكل هذه الصولات والجولات الآن تجدهم قد تراجعوا عن كل تلك الفتاوى تقريبا أو كادوا
فهم يلبسون البنطلون والبدل والكرافتة ويشاركون بل ويزايدون على من يشاركون في الاعتصامات والإضرابات والمظاهرات
ويشاركون بل ويزاحمون وينافسون ويقاتلون للوصول الى المجالس النيابية
وكل ذلك تحت شعار "الحفاظ على ثوابت الدين "
تداعت هذه المعاني الى ذهني بعد أن رأيت صورة يقوم إخواننا هؤلاء بنشرها على الانترنت مع وابل من الشتائم والسباب والتشنيع إياه "بتاع الثوابت" إياها أيضا هذه الصورة تظهر حضور مندوبي الإخوان قداس اعياد الميلاد لتهئنة المسيحيين بالكنيسة الكاثوليكية بمدينة نصر والسؤال هو
متى ستزاحمون الإخوان على المقاعد الأمامية في الكنيسة لتهنئة المسيحيين بعيدهم ؟

ثم متى سنقرأ في الجرائد : الحركة السلفية تستنكر غياب الإخوان عن حضور قداس أعياد الميلاد ؟
رحم الله الشيخ محمد الغزالي منقول وذلك للصدق فهذا ليس كلامى بل تم نقله ولكم التعليق عليه مع التادب فى القول مع الاخرين سواء معارضين او غيرهم 
في محاولة رجل

ياباني تجديد بيته قام بنزع الجدران.

و البيت الياباني التقليدي مبني من الخشب حيث يكون بين الجدران فراغ

فعندما نزع أحد الجدران وجد سحلية عالقة بالخشب من إحدى أرجلها .
انتابته رعشة الشفقة عليها . لكن الفضول اخذ طريق التساؤل عندما

رأى المسمار المغروز في رجلها يعود إلى
عشرة سنوات خلت عندما انشأ بيته لأول مرة .

دار في عقله سؤال ما الذي حدث ؟
كيف تعيش السحلية مدة عشرة سنوات في
فجوة ما بين الجدران يلفها الظلام والرطوبة ودون حراك ؟

توقف عن العمل واخذ يراقب السحلية كيف تأكل ؟
وفجأة ظهرت سحلية أخرى حاملة الطعام في فمها دهش الرجل .

وامتلأت في نفسه مشاعر رقة الحب الذي أثارها هذا
المشهد سحلية رجلها مسمرة بالجدار وأخرى تطعمها صابرة مدة عشرة سنوات
.
سبحان الله الخالق
.يحكى أن رجل اشترى قطعة لحم وفي طريقه أذن لصلاة وأقيمت الصلاة فدخل الرجل

مسجد 
ومعه اللحم فوضعه جانبا وصلى وحين فرغ من الصلاة اخذ قطعة اللحم وذهب

الى بيته


اخذت زوجته تعد العشاء الذي هو عبارة عن اللحم الذي كان مع زوجها وضعت اللحم

في القدر وتركته لساعة وعادت بعد ان تم سواء اللحم (في اعتقادها)! لتجده كما هو

وكأنها لم تضعه على نار

وكأن النار لم تمسه فأخبرت زوجها لدهشتها الشديده مما حصل تذكر زوجها أنه ادخل

هذا اللحم للمسجد

فخاف أن يكون قد أخطأ بفعله فذهب الى شيخ المسجد ليخبره ماحصل لكن ماذا قال الشيخ ..؟

قال مقولة جميلة لم يتوقعها الرجل

قال دعوت وأنا في الصلاة أمس

ان لاتمس النار كل من في هذا المسجد

فهنيئا لمن صلى ذلك اليوم مع ذلك الامام تلك الصلاة ..

اللهم ياحي ياقيوم لاتدع النار تمس كل شخص فتح هذه الرسالة وقرأها

اللهم املأنا قلوبنا بحبك حتى نعبدك وكأننا نراك حتى

اذا حانت لحظة وفاتنا قلنا بملء افواهنا

لا اله الا الله

ياأرحم الراحمين

الأحد، 15 يناير 2012

انتشرت فى الفتره الاخيرة عرض اللاصقه السحريه لازاله السموم بدعايه مغريه لافته للنظر لقدراتها على :
ازاله السموم من الجسم ، التخلص من التوتر و الاجهاد ، علاج الام الروماتيزميه والصداع ، علاج مرض السكر ،ارتفاع ضغط الدم، تقويه الجهاز المناعى للجسم ، التخلص من الاحباط و الاكتئاب، تعيد التوازن للجسم، تحسن الدورة الدمويه ، تزيد من قوة التركيز الذهنى . على اعتبار انها تعمل عن طريق المسارات العاكسه و فك الممرات الليمفاويه !!
يااااه كل ده فى منتج واحد !!

شىء مذهل ..!

وحرصا على عدم تعرضكم لاستخدام منتجات لا نفع منها و لا تعالج الامراض بالفعل بقدر ما تعمل على الوهم والايحاء مثل هذا المنتج !!

قد تبين ان:

1- عند استخدام هذة اللاصقات على باطن القدم ليلا ، حدث فعلا تغير فى لون اللاصقه
للون البنى او الاسود ..لكن وجودا ان تعريض هذة اللاصقه لبخار الماء المغلى او اضافه قطرات من الماء المقطر عليها يحدث ايضا نفس الاثر !!

وهذا معناه ان هذة اللاصقات تحتوى على ماده كيميائيه يتغير لونها عند التعرض للرطوبه ..و ليس بسبب امتصاصها للسموم من الجسم !

2-معروف تماما ان الجسم يتخلص من المواد السامه ونواتج التمثيل الغذائى عن طريق الكبد الذى يقوم بتحويل تركيبه هذة السموم الكيميائيه الى تركيبه اخرى يسهل التخلص منها بواسطه الكليتين التى تقوم بترشيحها من الدم لتخرج من الجسم من خلال البول ، اما الجلد فمن احدى وظائفه اخراج الماء الزائد فى شكل عرق وبه بعض الاملاح الذائبه ، و لم يسجل ان سموم الجسم و المعادن الثقيله يمكن ان تخرج من خلال الجلد عن طريق العرق !

3- اثبتت التحاليل و الاختبارات المعمليه التى اجريت على اللاصقات التى استعمله 8 من المتطوعين ،قبل وبعد استخدامها ، انه لا يوجد فيها اى دليل على وجود اى معادن ثقيله استخرجت من الجسم فيها ....او اى تغير فى مستوى المعادن الموجوده فيها اصلا ....مما يدل على انها لم تمتص شيئا من الجسم من خلال الجلد .

4 - عند سؤال االشركات المصنعه لهذة اللاصقات ، لم تقدم اى دليل على قيامها بابحاث او دراسات علميه عن جدواها وفعاليتها قبل انتاجها .

5- فى عام 2009 ،تم ايقاف هذة الشركات عن انتاج هذة النوعيه من المنتجات او منتجات بدائل الريجيم ، او الاغذيه ، او الادويه او الادوات الطبيه او مساعده الاخرين فى انتاجها ، وتغريم هذة الشركات مبالغ طائله تعادل الارباح التى جنوها من بيع هذا المنتج الوهمى .

ونحذركم من التعرض لهذة المنتجات الوهميه التى لافائده او نفع من استخدامها

وعلى من يعانى من مشكله صحيه ان تلجا للطبيب المختص لبحث الاعراض و تحديد السبب بدقه ، ووضع خطه لعلاجه جذريا
ونرجوا منكم الا تنساقوا وراء هذة النوعيه من المنتجات.

الجمعة، 13 يناير 2012

قصه حقيقيه مؤثره غيرت مجرى حياه شاااااااب 

قال الشاب :
كنا ثلاثة من الأصدقاء يجمع بيننا الطيش والعجب كلا بل أربعة .. فقد كان الشيطان رابعنا .. 
فكنا نذهب لاصطياد الفتيات الساذجات بالكلام المعسول ونستدرجهن إلى المزارع البعيدة، وهناك يفاجأن بأننا قد تحولنا إلى ذئاب لا ترحم توسلاتهن بعد أن ماتت قلوبنا ومات فينا الإحساس.

هكذا كانت أيامنا وليالينا في المزارع , في المخيمات ، والسيارات على الشاطىء ؛ إلى أن جاء اليوم الذي لا أنساه .....
ذهبنا كالمعتاد للمزرعة ، كان كل شيء جاهزاً ،الفريسة لكل واحد منا ، الشراب الملعون ، شيء واحد نسيناه هو الطعام .. وبعد قليل ذهب أحدنا لشراء طعام العشاء بسيارته كانت الساعة السادسة تقريباً عندما انطلق ومرت الساعات دون أن يعود ، وفي العاشرة شعرت بالقلق عليه فانطلقت بسيارتي أبحث عنه .. وفي الطريق ، وعندما وصلت فوجئت بأنها سيارة صديقي والنار تلتهمها وهي مقلوبة على أحد جانبيها . أسرعت كالمجنون أحاول إخراجه من السيارة المشتعلة، وذهلت عندما وجدت نصف جسده وقد تفحم تماماً لكنه لا يزال على قيد الحياة فنقلته إلى الأرض ، وبعد دقيقة فتح عينيه وأخذ يهذي النار .. النار .

فقررت أن أحمله بسيارتي وأسرع به إلى المستشفى لكنه قال لي بصوت باك : لا فائدة .. لن أصل ..

فخنقتني الدموع وأنا أرى صديقي يموت أمامي، وفوجئت به يصرخ : ماذا أقول له .. ماذا أقول له ؟ نظرت إليه بدهشة وسألته : من هو ؟ قال بصوت كأنه قادم من بئر عميق : الله .
أحسست بالرعب يجتاح جسدي ومشاعري وفجأة أطلق صديقي صرخة مدوية ولفظ آخر أنفاسه .. ومضت الأيام لكن صورة صديقي الراحل لا تزال تتردد في ذهني وهو يصرخ والنار تلتهمه . ماذا أقول له .. ماذا أقول له ؟

ووجدت نفسي أتساءل : وأنا ماذا سأقول له ؟ فاضت عيناي واعترتني رعشة غريبة .. وفي نفس اللحظة سمعت المؤذن يؤذن لصلاة الفجر مناديا : الله أكبر الله أكبر ..وعندما نادى: حي على الصلاة .. أحسست أنه نداء خاص بي يدعوني إلى طريق النور والهداية .. فاغتسلت وتوضأت وطهرت جسدي من الرذيلة التي غرقت فيها لسنوات .. وأديت الصلاة .. ومن يومها لم يفتن فرض .

تلك حكاية الشاب التائب ولن نقول لكل شاب إلا الحذر .. الحذر من صحبة من يعينوك على تعدي حدود الله وفي حكاية هذا الشاب عبرة وعظة فهل من معتبر؟ 

إنفراد| نص البيان الأول لمجلس الشعب لاحتواء أزمة 25يناير 2012


أقوي إنفراد لعام 2012 | استطاع موقعنا الحصول علي نص البيان الأول لمجلس الشعب والذي تم صياغته علي عجل ويخطط لتبنيه في أول إجتماعات مجلس الشعب الجديد في 23 يناير المقبل تخطيطا لاحتواء أزمة 25 يناير 2012 والمخاوف التي تنتشر في الشارع بشأنها 
نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي أذن لمصر بفجر للتغيير والحرية والعدالة والحق نفخر به وأولادنا جميعا لنصنع حضارة مصرية تبدأ من جديد بعد عصور من الاحتلال وأجيال من الاستبداد وحكم الظلمة والطواغيت
" لئن شكرتم لأزيدنكم " أما بعد
فإيمانا من مجلس الشعب ونوابه المنتخبين ودورهم في التعبير عن إرادة وحقوق الشعب , ووفاء لدماء الشهداء وجراح المصابين الذين لولا دمائهم الطاهرة وتضحياتهم الجليلة لما جلسنا في مقاعدنا هذه . .
قرر مجلس الشعب المصري البدء فورا ومنذ هذه اللحظة بالإجراءات التالية :
1- اعتبار يوم الخامس والعشرين من شهر يناير من كل عامعيدا للثورة المصرية ويوما للوفاء للشهداء والتقدير للمصابين .
2- يتم صرف " صكوك وعد " لكل شهداء الثورة بمبلغ مليون جنيه مصري لكل منهم و كل مصاب بعاهة مستديمة كبري"عجز " بنصف مليون جنيه مصري لكل منهم وكل مصاب بعاهة مستديمة لا تؤدي للعجز ب100 ألف جنيه مصري وكل مصاب آخر بمبلغ خمسين ألف جنيه مصري لكل منهم تصرف من حصيلة صندوق " استعادة المظالم الموضح أدناه " ويصرف فورا لأسر كل منهم مبلغ إعانة عاجلة مؤقتة بمبلغ عشرة آلاف جنيه مصري ويتم إعفاء عائلاتهم من كافة رسوم خدمات الدولة والضرائب لمدة عشرين سنة مع منحهم شهادات تقدير وميداليات نوط الامتياز , ثم يتم بباقي حصيلة "صندوق استعادة المظالم " سداد ما يمكن من ديون مصر الداخلية أولا ثم الديون الخارجية في مواعيدها المستحقة ثم يستعان بالأموال المتبقية لرفع أجور العمال بموجب أحكام القضاء ورفع مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين.
3- تقرر إنشاء صندوق "استعادة المظالمبانتداب ثلاثين قاض من مجلس الدولة و ثلاثين رئيس نيابة أموال عامة وثلاثين شخصية إقتصادية عامة مشهود لها بالنزاهة لتشكيل ثلاثين مكتب ثلاثي التشكيل واحد بكل محافظة مصريه تكون مهمتها استعادة أموال الدولة المنهوبة وتوثيق اعترافات المذكورين في البندرقم"6"
4- الأمر بالقبض فورا والتحويل لمحاكم عادية خاصة متفرغة لكل من تورط في قتل أبناء الشعب المصري أو قضايا فساد وتزوير وحبسهم علي ذمة هذه القضايا المتورطين بها واستصدار أوامر بالقبض وتسليم الهاربين منهم إلي الخارج في أي دولة كانت إلي مصر فورا عبر البوليس الدولي بموجب الاتفاقات الدولية التي وقعتها مصر مع دول العالم . والتي تم التأكيد من طرف مصر علي احترامها بعد تنحي المخلوع.
5- الأمر بتجميد كل الأرصدة المشكوك بها في الداخل والخارج والبدء فورا بإجراء تحقيقات شفافة وفحص الذمم مالية لأصحابها لاستعادة كل ما نهب من مصر.
6- فتح الباب لرجال الأعمال ورؤساء الهيئات ورجال الشرطة والإعلام المتورطين في قضايا فساد أو تربح غير مشروع لإعادة كل ما أخذوه بغير وجه حق فورا مع الإدلاء بشهادتهم باعتبارهم شاهدي ملك لتوثيق وقائع الفساد ومعاقبة المجرمين علي أن يسري هذا العفو مع منح مالية تساعده في الحياة الكريمة جدا علي كل من يبادر بالشهادة وإعادة أموال الدولة والاعتراف الكامل في خلال عشرة أيام من تاريخ هذا البيان ولا يسري العفو علي أي معترف يثبت بعد ذلك إخفاءه لأي معلومة أو مستند أو أموال غير مشروعة أو تقدم للاعتراف بعد مدة العفو ويتم استيعاب كل الأموال المستردة إلي "صندوق أستعادة المظالم " المشار إليه في البند 3 .
7- يتم الإفراج فورا عن كافة المعتقلين علي خلفية انضمامهم لمظاهرات 25 يناير السلمية أو ما تبعها من أحداث الثورة مع صرف تعويض ألف جنيه لكل منهم عن كل يوم اعتقال تم بدون جريرة قانونية واضحة ومثبتة .
8- يبدأ فورا بحث أوضاع كافة المعتقلين السياسيين أوعلي خلفيات قضايا الرأي أو المحاكمات العسكرية بحيث يتم الإفراج علي كل يثبت براءته و من صدرت أحكام قضائية ببراءتهم في خلال شهر من تاريخه مع الإقرار في حقهم بصرف التعويضات المالية والمعنوية التي تقضي بها المحاكم بعد ذلك .
9- يتم الإفراج فورا مع الترقية الاستثنائية والمكافأة المالية عشرة آلاف جنيه لكل الضباط والجنود من الجيش المصري الذين انحازوا لقضية الشعب العادلة والذين سلموا أسلحتهم لزملائهم وصانوا قسم القوات المسلحة بعدم إطلاق سلاحهم علي المصريين خلال الفترة من 25يناير إلي 11 فبراير2011.
10- يتم إنشاء متحفين أحدهما بميدان التحرير والثاني بالسويس تضم بقايا السيارات والمدرعات المحترقة مع صور الشهداء و الفيديوهات الخاصة باستشهاد وجرح أبناء مصر الشرفاء وتكون كبانوراما تاريخية وتسمي بمتحفي " مصير الظالمين 1و2 " ويجب أن يقوم أي رئيس تالي لمصر بإلقاء خطابين كل عام احدهما في السويس يوم 25 يناير والثاني في التحرير يوم 28 يناير من كل عام تخليدا لذكري سقوط أول الشهداء بكل منهما وانتصار إرادة الشعب والحرية علي إرادة كل طاغية ومستبد .
11- علي كل نقابات العمال والمهنيين والحرفيين التي ليس لها مجالس منتخبة أن تقوم فورا ببدء إجراءات انتخابات فيها علي مستوي المراكز ثم المحافظات ثم الجمهورية بحيث تبدأ في خلال شهر وتنتهي في خلال ثلاثة أشهر .
12- نظرا لأن شعب مصر ومجلسها النيابي المنتخب يود الاحتفاظبعلاقات طيبة وودية مع كل دول العالم بلا استثناء نهيب بكل الدول المساهمة الفورية بتسليم كل المطلوبين وتجميد كل الأرصدة المشبوهة والمساعدة بكل المتوافر لديها من معلومات للإيقاع بكل المجرمين والأموال المهربة .
13- بعد إن اعتمد كل شعب مصر التوحد علي مبادئ العدل والحق ونصرة المظلومين والوقوف أمام الظالمين والنقاش والحوار بين المختلفين بالمنطق والإقناع وأن يكون صندوق الانتخابات النزيه هو فقط الفيصل بين الآراء المختلفة يوجه المجلس جموع الشعب المصري للتصدي وتوثيق والإبلاغ فورا عن أي محاولات مشبوهة لإيقاع الفتنة بين أبناء الشعب المصري علي أي أساس طائفي أو فئوي "نحن متحدون علي العدالة والحق ونصرة المظلومين وحرب الظالمين من أي إتجاه أو دين مختلفون في الآراء والأديان لكن بالحوار والمنطق الإقناع , نحترم في خلافاتنا رأي الأغلبية وحقوق الأقلية .
14- تبدأ لجنة الدفاع والأمن الوطني بالمجلس فور تشكيلهابوضع خطة عاجلة لحل وإعادة هيكلة جهاز "الأمن الوطني " مباحث امن الدولة ويوقف العمل بقانون الطوارئ فورا .
15- يتم فورا وضع وتنفيذ خطط أمنية عاجلة لعلاج الانفلات الأمني بالاستعانة بعناصر الشرطة الشريفة التي لم تتورط في قضايا فساد علي أن تتم الاستعانة بالشباب الراغبين ممن هم في سن التجنيد إلي القوات المسلحة ليتم تدريبهم لمدة تسعة شهور بكلياتها ليكونوا عونا مؤقتا أو دائما لشرطة وطنية جديدة ترسي مبدأ "الشرطة في خدمة الشعب " ويتم فورا الاستعانة باللجان الشعبية في المناطق التي يبدي فيها أي فلول للنظام الفاسد أي مقاومة لإصلاح أجهزة الدولة .
16- نظرا لان القوات المسلحة هي القدوة في الانضباط والالتزام واحترام القواعد فقد قرر قادة القوات المسلحة البدء بأنفسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية المشروعة التي طالبت جموع الشعب بها وأن يقوموا بإعادة كل أموالهم الشخصية إلي خزانة الدولة مع الاحتفاظ بحقوقهم في مرتبات ومعاشات كريمة تكفل لهم ولذريتهم ولكل أبطال مصر من حراس الثورة العيش الكريم من قيادات وافراد الجيش لأن ." الشعب والجيش يد واحدة "
17- ندعو كل شعب مصر إلي العمل الجاد للنهوض سريعابالاقتصاد المصري والحراسة الأمينة لهذه الخطوات التاريخية في تاريخ مصر و نأمل أن تشكل هذه الخطة نقطة فارقة في تاريخ نشر العدالة والحق والتسامح والتآخي في كل أرجاء العالم " معا نحو مصر أفضل ...وعالم أفضل "ندعو جميعا ونصلي لله أن يحفظ علينا مصرنا ويديم علينا خيره" اللهم أحفظ مصر وأهلها وثورتها "
والله الموفق والهادي إلي سواء السبيل
هذا هو البيان الذي يخطط لإعلانه ليتم به إحتواء كل غضب وآمال المصريين ..... لكن إذا صدر وهو لن يصدر إلا إذا نشره كل منا في كل مكان و طلبه من النواب المنتخبين وخرجنا به جميعا مطبوعا ووزعناه علي أوسع نطاق قبل أول اجتماع للمجلس المنتخب يوم23 يناير..... لو أعجبك ساهم في نشره وأضغطمشاركة share " " لأنه لو انتشر سيصل للنواب ولو وصل سننجح " أنصر مصر بضغطة زر " وتذكر دائما "بكرة بدأ بفكرة "