الأحد، 12 فبراير 2012

هل تعرف ما هي الدخلة ؟

منذ فترة كنت أصادف تلميذاً من تلاميذي كان قد اعتقل

كنت أسأله :
- ناشدتك الله أن تقول لي حقاً هل ما نقرأه هو ما يحدث ؟

قبل أن يدخل السجن كان ينظر إليًّ بإكبار شديد و احترام شديد ، فوجئت به ينظر إليًّ بنوع من الإزدراء و التعالي

يقول لي :
- هل تظن أنك أديت واجبك بكتابة المقالات ؟
ثم تسألني إن كُنتُ قد عُذبتُ أم لا ؟

- هل تعرف معنى التعذيب ؟

- هل تعرفُ في شتاء قارص ، و أصابعك تكاد تتجمد عندما يأتي أحد و يضربك على أصابعك و يدك مقلوبة ؟ هل تُحسُ كيف يكون هذا الألم ؟

- هل تتصور كيف يكونُ ألم سوط لا ألم مسطرة على اليد ؟

- هل تتصور كيف يكون ألم السوط على السوط عندما يضربوننا بالسياط و تتقيح الجروح ، ثم يأتون بنا بعد ثلاثة أو أربعة أيام و يتفنن الجلاد في أن يضربنا لتكون ضربة السوط على الجرح القديم ؟ هل تتخيل هذا الأم ؟

قال لي :
- أريد أن أضعكم و أضع الناس جميعاً في الصورة كي يتخذوا الموقف المناسب

أريد أن أبلل المقعد من تحتك و أشرك بالكهرباء كي تتكهرب و ترى أي عذاب يتعذب به الناس

أريد أن اعلقك في هذا الباب و أعلق أنبوبتين من البوتاجاز في قدميك و أتركك اسبوعاً هكذا ، لتزل من على الباب بعد ذلك مشلول اليدين

أريد أن أقهرك
أريد أن أسبك سباباً لا تتخيل أنه حدث

ثم سألني :
- هل تعرف طرق التعذيب التي يمارسونها الآن ؟ التي تفوقنا بها على جوانتناموا ؟
تفوقنا بها على أمريكا و أصبحنا أكثر بلد في العالم يمارس التعذيب ؟

- هل تعرف طريقة المسطرة ؟

هذه طريقة يموت كل من يتعرض لها ، لذلك يدفنونه ولا أحد يسمع به
هذه طريقة عندما يريدون من أحد أن يتعرف بشئ و هو يرفض أن يعترف يطلقون الرصاص على كل سنتيمتر من قدمه بالتدريج شيئاً فشيئاً
إما أن يعترف و إما ألا يعترف ، و في الحالين يموت

قال لي :
-هل تعرف ما هي الدخلة ؟

يأتون بالمعتقل رجلاً كان أو امراة ، يداعبونه مداعبات فادحة فاحشة ، لكن بأسلاك الكهرباء
ثم يأتون بقطعة من الخشب يدسونه في الدبر أو الفرج
ثم يقوم أحد رجال الأمن بالإغتصاب سواءاً كان رجلاً أو امرأة
فإذا لم يعترف أتوا بأهله ، و هددوه أنهم سيفعلون بهم ذلك
و يفعلون

في ذات يوم كان ( شخص ما ) معتقلاً ، و اعتقلوا سائقه و عذبوه تعذيباً شديداً لكي يعترف لهم ، فتذكر السائق بعد شهر من التعذيب أمراً هاماً ، فقال :
- عندي إعترافات جديدة أريد أن أقابل ظابط الأمن الأن ( سمعتها من السائق نفسه )

قابله ظابط الامن ، قال له :
- كي تعرف أنني لا علاقة لي بالإسلام و لا بالإسلاميين ، أنا ضُبط من شهر في شقة مشبوهة مع مجموعة من الكويتيين و كنت أحضر لهم النساء و الخمر و كنت أشاركهم في ذلك ؛ فقال له الضابط :
- سأراجع الأمر و لو وجت محضراً بذلك فسوف أفرج عنك

في اليوم التالي اطّلع الضابط على المحضر و أدرك أن ذلك حقيقة ، فاعتذر للرجل اعتذاراً شديداً لأنه اشتبه فيه و أنه برئ و أنه حسن السير و السلوك

هذه كلها ديون علينا نحن مسئولون عنها أمام الله يوم القيامة

هل تظن أننا أبرياء لأننا لم نفعل ذلك ؟

كلنا مسئولون ، مسئولون مسئولية المواجهة و الإصرار على مواجهة الظالم و الطاغوت الفاجر الذي يفعل هذا أو أن نهلك دون الحق

مسئولون عن مقاطعة من نعرف أنه يفعل ذلك من ظباط أو من جنود مقاطعةً كاملة

أن يفتي شيخ المسجد فيمن يعذب إنساناً لأنه يقول ربيَّ الله
من يعذب شخصاً لأنه يقول ربيَّ الله

أنا أتمنى من علمائنا أن يصدروا فتوى من يعذب رجلاً لأنه يقول ربيَّ الله
من يعذب رجلاً ليصرفه عن دينه

د / محمد عباس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق